أغنى 10 لاعبي كرة قدم في 2014

lionel-messi-cristiano-ronaldo2012

تصدر نجم نادي ريال مدريد كريستيانو رونالدو الفائز مؤخراً بجائزة الكرة الذهبية قائمة أغلى لاعبي كرة القدم في عام 2014، متفوقاً بذلك على الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم نادي برشلونة الإسباني والإنكليزي واين روني.

القائمة التي نشرها موقع “goal” أخذت بعين الاعتبار جميع الإيرادات للاعبي كرة القدم النشيطين حالياً خلال مسيرتهم الكروية، وهذه قائمة بأغنى 10 لاعبين:

10- تيري هنري: حيث جاء الهداف التاريخي للمنتخب الفرنسي ولاعب نادي نيويورك ريد بولز الأمريكي بالمرتبة العاشرة بثروة بلغت 57 مليون يورو.

9- جيانلويجي بوفون: يصل راتب قائد المنتخب الإيطالي ونادي يوفتنوس إلى 4.5 مليون يورو سنوياً، وتبلغ ثروته الحالية 63 مليون يورو.

8- زلاتان إبراهيموفيتش: يعتبر قائد المنتخب السويدي أغلى لاعب في العالم بفضل سلسلة الانتقالات الكبيرة التي بلغت أكثر من 169 مليون يورو، ويحصل هداف نادي باريس سان جيرمان على 15 مليون يورو، وتبلغ ثروته 69 مليون يورو.

7- رونالدينيو: جاء أيقونة المنتخب البرازيلي خلال العقد الماضي وأفضل لاعب في العالم مرتين في المركز السابع بثروة بلغت 78 مليون يورو، ويبلغ راتب نجم أتلتيكو مينيرو البرازيلي 2.7 مليون يورو سنوياً.

6- أسرة نيمار: إثر صفقة انتقال نيمار لنادي برشلونة المثيرة للجدل تخطت ثروته وثروة أسرته الـ 80 مليون يورو، كما يحصل اللاعب البرازيلي سنوياً على 8.8 مليون يورو كراتب من ناديه برشلونة.

5- ريكاردو كاكا: يحصل صانع ألعاب نادي ميلان الإيطالي ونجم المنتخب البرازيلي على 4 مليون يورو سنوياً وتبلغ ثروته 82 مليون يورو.

4- واين روني: وقع الفتى الذهبي مؤخراً على عقد جديد مع ناديه مانشستر يونايتد يحصل بموجبه 365 ألف يورو إسبوعياً، حيث جاء هذا العقد كأكبر صفقة في تاريخ كرة القدم الإنكليزية، وتبلغ ثروة مهاجم منتخب إنلكترا 84 مليون يورو.

3- صاموئيل إيتو: يبلغ راتب قائد منتخب الكاميرون ومهاجم نادي تشيلسي الإنكليزي 4.1 مليون يورو سنوياً وتصل ثروته إلى 85 مليون يورو.

2- ليونيل ميسي: يحصل أفضل لاعب في العالم 4 مرات على 18 مليون يورو كراتب سنوي من نادي برشلونة الإسباني، وقدرت ثروته بـ 146 مليون يورو.

1- كريستيانو رونالدو: أفضل لاعب في العالم في 2013 يحصل عى 17 مليون يورو سنوياً بعد تجديد عقده مع ريال مدريد، بالإضافة إلى حصوله على مبلغ 6 ملايين يورو سنوياً من شركة أديداس، وتبلغ ثروته الحالية 148 مليون يورو




عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

تعليق واحد

شاركنا رأيك