5 استراتيجيات لنجاح منتجك

digital-content-marketing-services

1- أبدع:
إذا لم يكن اسمك “بينوسيه” أو “كريستيانو رونالدو” فلا تتوقع أن يتدفق الملايين لشراء منتجك فور طرحه بالأسواق. كل ما عليك فعله هو أن تسأل نفسك بعض الأسئلة:
• ما الذي يجعل المنتج الخاص بك فريد من نوعه؟
• ما الذي يحفزك للقيام بعملك كل يوم؟
• ما هي فلسفة شركتك؟ ولماذا هي مهمة بالنسبة لك؟

باستخدام الإجابات عن هذه الأسئلة سيصبح من السهل عليك إيصال رسالتك إلى الفئة المستهدفة.

2- قدّم هدية مجانية تحكي قصتك:
في يناير الماضي قامت شركة “U2” الإعلانية بالاتفاق مع “بنك أوف أميركا” وفرقة موسيقية أمريكية بجمع 1$ لصالح مؤسسة “ريد” الخيرية لمكافحة مرض الإيدز عن كل عملية تحميل لإخدى الأغاني الموسيقية. في نهاية اليوم تم جمع ما يقارب من مليوني دولار أمريكي.

دائماً اجعل عملية تسويقك لمنتجك كاملة وقم بإيصال رسالتك بشكل واضح ومباشر.

3- فاجئ عملائك:
في ديسمبر 2013 قامت شركة “WestJet” إحدى شركات الطيران الكندية بالطلب من ركاب إحدى الرحلات تسجيل الهدايا التي يرغبون بها في عيد الميلاد، وفي محطة الوصول وجد جميع الركاب وعددهم 250 جميع هداياهم (تذاكر طيران مجانية وشاشات كبيرة وأجهزة وحمولة وكاميرات رقمية) في دائرة الأمتعة في المطار.

بالتأكيد من خلال العناية الجيدة بعملائك ستكون أنت الفائز الحقيقي وسيبقى منتجك في الطريق الصحيح للحصول على ولاء غير محدود من عملائك.

4- استعن بالشخصيات المؤثرة:
الشخصيات المؤثرة والمشهورة هي إحدى أنجح الطرق في الوصول إلى سوقك الحيوي بسرعة، اسأل نفسك: “من هم المؤثرين في المجتمع؟”، فهم معروفين بنشاطهم الفيروسي وتبادل آرائهم عبر شبكات التواصل الاجتماعي وهو ما يعطي شعبية كبيرة لمنتجك.

5- استخدم شبكات التواصل الاجتماعي:
قم بحملاتك الدعائية على مواقع التواصل الاجتماعي في الوقت المناسب، اعرف أين جمهورك، تابع استفساراتهم باستمرار، أثبت جودة منتجك من خلال محتوى فريد ومميز.

ميزة الشبكات الاجتماعية أنها تتيح لك إمكانية المراقبة والتحسن باستمرار والقدرة على تحسين الاستراتيجية الخاصة بك في الوقت المناسب.

عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

شاركنا رأيك