هكرز يستغلون قصة الطائرة الماليزية المفقودة

الهكرز يستغلون قصة الطائرة الماليزية المفقودة


“ركاب الطائرة الماليزية المفقودة MH370 أحياء في مثلث برمودا”
“أخيراً.. العثور على الطائرة الماليزية المفقودة MH370 ومصير ركابها مازال مجهولاً”

مثل هذه العناوين قد تكون مغرية وتثير فضولك، ولكن بمجرد الضغط عليها فأنت قد تخسر حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد انتشرت في الآونة الأخيرة الكثير مثل هذه الروابط الصادمة والمثيرة على فيس بوك وتويتر وكما يتم تداولها بكثرة أيضاً عبر البريد الإلكتروني.

عند الضغط على أحد هذه الروابط لمشاهدة هذه الفيديوهات المزعومة ستظهر نافذة تطلب منك تحديث مشغل الفيديو الخاص بك، إذا وافقت على ذلك فأنت تسمح بالموافقة على تحميل عشرات البرمجيات الخبيثة التي يستطيع المهاجمين الدخول عبرها إلى جهازك الخاص وسرقة جميع حساباتك.

وهذه ليست المرة الأولى التي يستخدم فيها الهكرز قصة ما لصالحهم، فقد ظهرت مثل تلك الروابط الخبيثة بعد حادثة تفجير الماراثون في بوسطن الأمريكية، ودائماً ما يستغلون قصص المشاهير وتلك التي تثير الرأي العام.

ولحماية نفسك من عمليات اختراق مثل هذه ابحث عن الأخبار التي تريدها في المواقع الإخبارية الموثوقة بدلاً من البحث عنها في مواقع التواصل الاجتماعي وعبر رسائل البريد الإلكتروني المجهولة، ولا تثق أيضاً بأحد أصدقائك فقد يكون هو الآخر ضحية هذه الهجمات.

يذكر أن الطائرة الماليزية المفقودة MH370 كانت متجهة من كوالالمبور إلى بيجين وعلى متنها 227 راكباً قبل أن ينقطع الاتصال بها نهائياً وتختفي في 8 مارس الماضي، وحتى اليوم لم يعثر على أي أثر لها!
ويشارك في عمليات البحث قوات عسكرية تابعة لأكثر من 15 دولة في منطقة جنوب المحيط الهندي.

عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

شاركنا رأيك