لماذا يبدو إطلاق مليون ونصف بالون في الهواء الطلق فكرة سيئة؟!

لماذا يبدو إطلاق 1.5 مليون بالون في الهواء الطلق فكرة سيئة ؟!

في بعض الأحيان قد تتحول النوايا الحسنة إلى نتائج كارثية، وهذا ما حدث في مدينة كليفلاند بولاية أوهايو الأمريكية سنة 1986.

لماذا يبدو إطلاق 1.5 مليون بالون في الهواء الطلق فكرة سيئة ؟!

فخلال مهرجان أقيم في المدينة في 27 سبتمبر 1986 أعلنت منظمة The United Way الخيرية الأمريكية عن نيتها إطلاق أكثر من مليون ونصف بالون في الهواء الطلق.

5oq6Qhi

وبعد 6 أشهر من التخطيط والعمل وفي اليوم الموعود وبعد عدة ساعات من العمل على تعبئة البالونات بغاز الهيليوم انتشر أكثر من 1.5 مليون بالون ملون في سماء مدينة كليفلاند ليخلق منظراً مدهشاً فوق المدينة.

لماذا يبدو إطلاق 1.5 مليون بالون في الهواء الطلق فكرة سيئة ؟!

ولكن .. يبدو أن الأمور بدأت تتجه نحو الاتجاه الخاطئ، حيث هبّت نحو المدينة عاصفة محملة بالرياح القوية  لتجبر البالونات الملونة على العودة إلى المدينة.

slide_346753_3657856_free

وتوفي صيادان نتيجة انقلاب قاربهما وفشل خفر السواحل بإنقاذهما نتيجة عدم تمكن الهلوكوبتر من الطيران في سماء ينتشر فيها أكثر من مليون ونصف بالون ملون، حيث أكدّ طاقم الطائرة الخاصة بخفر السواحل أن العملية كانت أشبه بالطيران ضمن حقل مليء بالكويكبات.

HM6ZD6a

ووفقاً لتوم هولووتش رئيس منظمة The United Way فإن هذا الحدث كان من المفترض أن يجمع أكثر من 3 ملايين دولار لصالح بعض الأعمال الخيرية، ولكنه تحول إلى مأساة وكلف المنظمة وبلدية المدينة ملايين الدولارات بسبب الدعاوي القضائية وخلقت حالة مزعجة بين سكان  المدينة أثناء تنظيف مخلفات البالونات.

slide_346753_3657855_free

قد يبدو إطلاق مليون ونصف بالون ملون في الهواء فكرة مدهشة وقد يخلق هذا الحدث منظراً بديعاً وخلاباً، ولكن النتائج كانت عكس التوقعات.

عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

شاركنا رأيك