هل أشتري آيفون 5S الآن أم أنتظر آيفون 6 ؟!

apple iphone 5s vs apple iphone 6


“هل أشتري جهاز آيفون الآن .. أم انتظر النسخة المقبلة ؟؟!”
يعد هذا السؤال هو الأكثر تعقيداً بالنسبة لأي شخص يريد شراء جهاز آيفون.

فمن أصعب القرارات التي يواجهها الشخص عند شراء هاتف ذكي هو إذا ما كان يجب شراء النسخة الأحدث الموجودة حالياً في السوق أم الانتظار حتى طرح الجيل القادم في الأسواق، ويزداد هذا القرار صعوبة وتعقيداً إذا كنت تنوي الحصول على جهاز آيفون وخاصة مع انتشار إشاعة جديدة كل يوم عن ميزات ومواصفات الجيل القادم من آيفون.

وإذا كنت تعاني من هذه المشكلة وإذا كنت محتاراً فعلاً بين شراء آيفون 5S أو الانتظار حتى طرح آيفون 6 الجديد في الأسواق، فهناك بعض الأمور التي يجب عليك أن تأخذها بعين الاعتبار قبل اتخاذك قرار الشراء:

1- كم تمتلك من الوقت؟

من المعروف أن شركة أبل تطرح نسختها الجديدة من آيفون في أيلول سبتمبر من كل عام، فإذا كان هاتفك الحالي أصبح قديماً ويعاني من بعض المشاكل ولم يعد بوسعك الانتظار، فيجب عليك الحصول على آيفون 5S فوراً.

وعلى الرغم من مرور عدة أشهر على إطلاق آيفون 5S إلا أنه ما يزال هاتفاً مدهشاً بتصميم مميز ومستشعر البصمة الرائع بالإضافة إلى التحسينات الكبيرة الداخلية مقارنة مع النماذج السابقة.

ومع ذلك فإذا كان الفضول يقتلك لرؤية آيفون 6 الجديد وإذا كنت راضياً قليلاً عن هاتفك الحالي، فإن آيفون 6 يستحق منك بعض الانتظار.

2- هل حجم الشاشة مهم بالنسبة إليك؟

إن شاشة آيفون 5S ذات الـ 4 إنشات تعد إحدى أكبر الانتقادات التي تعرّض لها الجهاز وخاصة إذا قارنتها مع الهواتف الذكية الجديدة المدعومة بنظام أندرويد، وقد انتشرت مؤخراً الكثير من التسريبات والإشاعات التي تتحدث عن نية الشركة العملاقة طرح نسختين من آيفون 6 الأولى بشاشة 4.7 إنشات والثانية بشاشة عملاقة قياس 5.5 إنشات.

فإذا كان شغفك يدفعك للحصول على شاشة كبيرة وكنت من عشاق منتجات أبل، فإن آيفون 6 الجديد يستحق منك بعضة أشهر من الانتظار.

3- هل أنت على استعداد لدفع مبلغ كبير؟

إذا صدقت الشائعات الأخيرة وقامت أبل بطرح النسختين، فمن المؤكد أن الجهاز ذو الشاشة الـ 5.5 إنشات سيكون سعره مرتفعاً بعض الشيء.

وإذا كان قرارك الانتظار للحصول على آيفون جديد وبشاشة عملاقة فيجب أن تكون مستعداً لدفع مبلغ كبير، فعادة ما تكون الأجهزة الكبيرة الحجم أرخض من الأجهزة ذوات الشاشات المتوسطة الحجم.

4- هل تهتم كثيراً بالتصميم الخارجي؟

حتى الآن لا أحد يعلم أي شيء عن التصميم الخارجي لآيفون 6، ولكن العديد من التسريبات تشير أن الجهاز الجديد سيأتي بتصميم أرق وحواف مدورة مماثلة لجهازي iPad Air و iPad mini.

إذا أغرتك هذه التفاصيل ومعجباً بتلك الصورة المتوقعة عن الجهاز الجديد فلا بأس من الانتظار لبعض الوقت.

في نهاية المطاف فإن القرار النهائي يعتمد على رغباتك، فإذا كان هاتفك الحالي قديماً نوعاً ما مثل آيفون 4 فإن الحصول على جهاز جديد مثل آيفون 5S لا يبدو فكرة سيئة، وإذا كان هاتفك الحالي يلبّي حاجاتك اليومية وقادر على التعامل مع متطلباتك فمن الأفضل لك الانتظار للحصول على آيفون 6.

ورغم أن آيفون 5S يعد هاتفاً رائعاً وواحداً من أفضل منتجات أبل حتى الآن، إلا أنه من المؤكد أن آيفون 6 القادم سيكون الأعظم على الإطلاق.

عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

شاركنا رأيك