بيل غيتس لم يعد المساهم الأكبر في مايكروسوفت

Bill Gates no longer is the largest shareholder of Microsoft stock

للمرة الأولى في تاريخ مايكروسوفت بيل غيتس لم يعد المالك الأكبر لأسهمها، حيث أعلن غيتس مؤسس شركة البرمجيات العملاقة أنه لم يعد المساهم الأكبر في الشركة التي أسسها وذلك للمرة الأولى على الإطلاق.

وبالفعل فإن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية أكدت هذا الموضوع، وأعلنت أنه في يوم 30 أبريل نيسان الماضي قام غيتس ببيع 4.6 مليون سهم، مما يعني تخفيض حصته في شركة مايكروسوفت إلى 330.1 مليون سهم فقط.

وهذه العملية تعني أن ستيف بالمر المدير التنفيذي السابق للشركة العملاقة أصبح أكبر مالك لأسهم مايكروسوفت الذي لا يزال بحوزته 333 مليون سهم، حيث أشار بالمر أنه يعتزم عدم التفريط بأسهمه والتمسك بها لفترة لن تكون بالقصيرة.

الجدير بالذكر أن بيل غيتس باع الكثير من أسهمه خلال السنوات القليلة الماضية وذلك للمساعدة في دعم جهود غير ربحية وأعمال خيرية تقوم بها مؤسسة بيل وميلندا غيتس التي أنفقت منذ تأسيسها عام 1997 أكثر من 28.3 مليار دولار في مكافحة الجوع والفقر ومساعدة ضحايا الحروب حول العالم.

مع ذلك فإن غيتس ما زال يمتلك أسهماً في بعض الشركات الأخرى والمشاريع المالية والتي تضمن له الحفاظ على صدارته لقائمة أغنى أغنياء العالم.

عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

شاركنا رأيك