لندن المدينة الأكثر جذباً للسياح في 2014

بسبب الاضطرابات السياسية التي تشهدها تايلاند، لم تعد العاصمة التايلاندية بانكوك الوجهة المفضلة للزوار الدوليين وذلك وفقاً لتقرير أصدره مؤشر ماستر كارد لوجهات المدن العالمية، وبذلك استعادت العاصمة البريطانية لندن مكانتها باعتبارها الوجهة المفضلة للسياح بالتزامن مع توقعات بنمو عدد الوافدين إليها بنسبة 8% خلال العام الجاري.

لندن المدينة الأكثر جذباً للسياح في 2014

الحي الصيني في العاصمة التايلاندية بانكوك

وتعاني تايلاند على مدى الأشهر الماضية من اضطرابات سياسية بلغت ذروتها في انقلاب عسكري قام به الجيش التايلاندي في شهر مايو الماضي، ورغم ذلك ما تزال بانكونك الوجهة الأكثر جذباً للسياح في آسيا ومنطقة المحيط الهادي.

لندن المدينة الأكثر جذباً للسياح في 2014

مشهد للعاصمة البريطانية لندن

وتقدر الدراسة التي أعادت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية نشرها فإن لندن ستجذب خلال العام الحالي 18.7 مليون زائر سينفقون ما مجموعه حوالي 19.3 مليار دولار، في حين من المتوقع أن يزور العاصمة التايلاندية بانكوك 16.4 مليون زائر لن ينفقوا أكثر من 13 مليار دولار.

لندن المدينة الأكثر جذباً للسياح في 2014

برج خليفة في دبي

وجاءت العاصمة الفرنسية باريس في المرتبة الثالثة تلتها سنغافورة ثم دبي التي من المتوقع أن تستقطب أكثر من 12 مليون زائر خلال العام الجاري بنمو قدره 7.5% مقارنة بالعام المنصرم.

لندن المدينة الأكثر جذباً للسياح في 2014

كهوف باتو في كوالا لمبور

وكذلك الأمر بالنسبة للعاصمة الماليزية كوالالمبور والتي ربما تسجل أسرع معدل نمو في عدد الوافدين إليها، حيث يشير التقرير أن المدينة ستستقبل أكثر 10.8 مليون زائر في عام 2014 ممّا يعني نمواً بمعدل 13%

لندن المدينة الأكثر جذباً للسياح في 2014

من أحد أحياء لندن

بالإضافة إلى كل ذلك فإن 67% من السياح القادمين إلى لندن من المدن الأوروبية الأخرى مثل برشلونة وأمستردام وميلانو، وهو ما يساعد على تعزيز الاقتصاد الأوروبي.

ويعكس هذا النمو المتزايد من السفر عبر الحدود رغبةً في تجربة ثقافات جديدة وفي جميع المناطق الجغرافية حول العالم، وهو ما يدعم الدول النامية التي بدأت تعتبر أسواقاً ناشئة للسياح.

واعتمد مؤشر ماستر كارد في إعداد هذه الدراسة على أنماط إنفاق السياح الذين بقوا على الأقل ليلة واحداة في 132 مدينة حول العالم.

عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

شاركنا رأيك