شاب يبيع الهواء المعلب ويربح آلاف الدولارات !!

هل ترغب باستنشاق القليل من هواء مدينة مونتكوك Montcuq المنعش؟ حسناً .. ربما يمكنك الحصول على علبة تحوي القليل من هواء تلك المدينة الفرنسية الخلابة مقابل 7.5 دولارات فقط.

شاب يبيع الهواء المعلب ويربح آلاف الدولارات !!

مدينة مونتكوك الفرنسية

قد تبدو هذه الفكرة غريبةُ بعض الشيء ولكنها نواة مشروع تجاري لشاب فرنسي يدعى أنتويني ديبلاي حيث طرح فكرة مشروعه عبر موقع crowdfunding ليحصل من زواره على مبلغ 1000 دولار كانت كافية لإطلاق موقعه الإلكتروني والبدء بمشروعه وتعليب الهواء لشحنه فيما بعد حسب الطلب !!

شاب يبيع الهواء المعلب ويربح آلاف الدولارات !!

Air de Montcuq

وكم كانت مفاجئة أنتويني لا توصف عندما سجل موقعه أكثر من 1000 طلب على الهواء المعلب في غضون 3 أسابيع فقط، ومع هامش ربح قدره 60% يعني أن الشاب الفرنسي حقق عدة آلاف من الدولارات خلال فترة قصيرة.

عند زيارتك لموقع أنتويني ستجده يسوّق لمنتجه بطريقة طريفة للغاية: ” هواء طبيعي 100% يأخذك إلى قلب مدينة مونتكوك ينعش تفكيرك ومثالي للأفكار الإبداعية، لا يمكنك الاستغناء عنه وصالح للاستهلاك مرة واحدة فقط.”

شاب يبيع الهواء المعلب ويربح آلاف الدولارات !!

Air de Montcuq

ويؤكد ذو الـ 23 عاماً ولائه واحترامه لهواء مدينته، لذا فإنه لن يكون قادراً على تعبئة أكثر من 10 ليترات من الهواء إسبوعياً وذلك للحفاظ على احتياطي الهواء الموجود في المدينة الصغيرة !!

وقد تزور موقعه في يوم من الأيام لتجد العبارة التالية: “وصلنا إلى الكمية القصوى من أخذ عينات الهواء لهذا الأسبوع”

ببساطة .. كل ما يمكنني القول عن هذه الفكرة أنّها عملية احتيال قانونية وفكرة خارج الصندوق.

عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

تعليق واحد

  1. فكرة حلووة هههه
    بالتوفيق هاني

شاركنا رأيك