النساء الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2014

خلال العام الماضي حصلت بعض النساء على أدوار قيادية هامة في جميع أنحاء العالم، فقد أصبحت جانيت يلين رئيسة البنك الاحتياطي الفيدرالي، كما أصبحت بارك جيون هاي رئيسة لكوريا الجنوبية، وأخيراً تم تعيين أنجيلا أهندتس رئيسة قسم متاجر التجزئة في شركة أبل.

فمن التكنولوجيا إلى السياسة إلى إدارة الأعمال قام موقع Business Insider بإعداد قائمته عن النساء الأكثر تأثيراً في العالم خلال العام الجاري، واخترت منها هذه الأسماء:

ماريسا ماير – المدير التنفيذي لشركة ياهو

النساء الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2014

Marissa Mayer – CEO of Yahoo!

مضى أكثر من عامين منذ أن تولت ماير زمام منصب المدير التنفيذي لياهو، ومنذ ذلك الوقت وهي تعمل على إضافة تحسينات ممتازة للشركة العملاقة، حيث استحوذت على منصة Tumblr مقابل 1.1 مليار دولار، بالإضافة إلى استحواذها على 17 شركة كبيرة أخرى. وقامت بتوظيف العديد من الموهوبيين بينهم مهندسين وحاصلين على شهادات الدكتوراة .

بالإضافة إلى دورها في ياهو فإن ماريسا تعمل أيضاً في مجلس إداراة سلسلة وول مارت. وهي أم لطفل بعمر السنة.

Angela Ahrendts – رئيسة متاجر التجزئة في أبل

النساء الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2014

Angela Ahrendts – Senior Vice President, Apple Retail

المدير التنفيذي السابقة لشركة Burberry أصبحت في شهر أكتوبر الماضي أحد أصحاب القرار في شركة أبل. ومن المتوقع أن تقوم بتوسيع نطاق متاجر أبل خارج الولايات المتحدة الأمريكية وخصوصاً في الصين.

أنجيلا معروفة بالذكاء والعصرية ومحبوبة من قبل الموظفين في أبل، ويتكهن البعض أنها قد تصبح المدير التنفيذي القادم لشركة التكنولوجيا العملاقة.

أنجيلا ميركل – مستشارة ألمانيا

النساء الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2014

Angela Merkel – Chancellor of Germany

تتمتع المرأة الحديدة بشعبية جارفة داخل الأوساط الألمانية. وعلى الرغم من التوتر بين ألمانيا والولايات المتحدة الذي بدأ بعد أن كشف إدوارد سنودن أن الاستخبارات الأمريكية كانت تجسس على ميركل نفسها، إلا أن تعد اليوم الحليف الأبرز للولايات المتحدة ضد روسيا في القضية الأوكرانية.

ماري بارا – المدير التنفيذي لجنرال موتورز

النساء الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2014

Mary T. Barra – CEO of General Motors

في ديسمبر الماضي، أصبحت بارا أول امرأة تتولى هذا المنصب في صناعة يهيمن الرجال عليها.

أثرت بشكل كبير على التصميم والهندسة وحتى على نوعية السيارات التي تقدمها جنرال موتورز كما حققت نمواً ملحوظاً في الهيكل الداخلي للشركة، فضلاً عن نمو المبيعات.

مالالا يوسفزاي – ناشطة في مجال التعليم

النساء الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2014

Malala Yousafzai

طالبة باكستانية شابة نجت من محاولة قتل من قبل طالبان بعد رفضها التوقف عن التعليم، حيث سلطت هذه القضية الضوء على محنة عشرات الملايين من الأطفال الذين يحرمون من التعليم في أنحاء العالم.

أصدرت مذكراتها بعنوان “أنا مالالا” كما ظهرت صورتها على غلاف مجلة التايم، وأكدت أن هدفها أن تصبح رئيسة وزراء باكستان يوماً ما.

• تحديث: في 10 أوكتوبر 2014 مُنحت مالالا جائرز نوبل للسلام لتصبح أصغر من يحصل على هذه الجائزة حيث لم يتجاوز عمرها الـ 17 عاماً بعد.

جانيت يلين – رئيس البنك الاحتياطي الفيدرالي

النساء الأكثر تأثيراً في العالم خلال 2014

Janet Yellen – Chair of the Board of Governors of the Federal Reserve System

في بداية 2014 أصبحت يلين أول امرأة تتولى رئاسة البنك الاحتياطي الفيدرالي، ورغم مضي 4 أشهر فقط على ولايتها إلا يلين أثبتت أنها قوية وقادرة على قيادة واحد من أكبر من المؤسسات المالية في العالم.

عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

شاركنا رأيك