آي مينا .. مركز لجذب الأفكار الريادية وتحويلها لمشاريع ناجحة

تسعى مجموعة آي مينا (iMENA Group) لأن تصبح مجموعة الأعمال الرائدة في المنطقة العربية، ومنذ تأسيسها عام 2013 تعمل آي مينا على الاستثمار في شركات تمتاز بنموها السريع في الأسواق الإقليمية وقدرتها على خلق حواجز تمنع الشركات المنافسة من مزاحتمها في أسواق المنطقة.

مجموعة آي مينا

   استراتيجية متكاملة

مع وجود 153 مليون مستخدم للإنترنت في المنطقة، تتطلّع آي مينا إلى الاستفادة من النمو المتسارع لصناعة الإنترنت، حيث ترى المجموعة أنّ أسواق الشرق الأوسط وشمال أفريقيا هي من أكثر الأسواق العالمية الواعدة في نطاق الأعمال التجارية عبر الإنترنت.

وترتكز استراتيجية المجموعة على امتلاك وتشغيل شركات الإنترنت القائمة أو إنشاء شركات استراتيجية في هذا القطاع، حيث تعمل آي مينا على اقتناص الفرص الجديدة للدخول في أسواق جديدة سريعة النمو.

عملت آي مينا جاهدة على ترسيخ مبادئ عملها التي أساسها النجاح في تكوين مجموعة من الأعمال الريادية وتطبيقها على أرض الواقع الإلكتروني لتكون بمثابة واجهة موثوقة المصدر لطلب وتقديم الخدمات وإتمام الكثير من العمليات التجارية من بيع وشراء وتأجير وغيرها.

استثمار وتطوير الأفكار الشبابية الريادية

ترى مجموعة آي مينا القابضة أنّ الأفكار الشبابية هي أساس الاستثمارات الناجحة، لذا فهي تعمل على استقطاب الأفكار الشبابية الريادية التقنية ثم تطويرها واستثمارها وتسخير الإنترنت لتحقيق أقصى استفادة ممكنة من تلك الاستثمارات.

ساهم تحوّل آي مينا لمركز جذب الأفكار المميّزة برفع وتيرة التنافس بين الشباب المبدع من خلال طرح أفكار متكاملة لمشاريع ريادية قابلة للتطبيق والعمل بها، وهو ما يعني رفد المنطقة بالمزيد من المشاريع الريادية الشبابية التي تساهم بشكل أو بآخر في تطوير أسلوب الحياة والنهوض بحجم الخدمات المقدمة والمطوبة.

مجرّد أفكار تتحوّل لمشاريع ناجحة

تحويل تلك الأفكار المبدعة لمشاريع ريادية ناجحة لا يكون بتلك السهولة، حيث تعتمد مجموعة آي مينا على مجموعة من النقاط المتكاملة والتي تبدأ بدراسة فكرة المشروع ومدى ملائمته مع متطلبات السوق، ثم تحديد ميزانية واضحة ومتكاملة، ليتم وضع جدول زمني يبدأ بتأسيس المشروع ولا ينتهي بتحقيق الأرباح منه، ليتم فيما بعد تقديم الدعم المالي والإداري للفكرة التي تتحوّل إلى مشروع ريادي ناحج.

تعمل الآن تحت مظلّة آي مينا 9 شركات تتوزّع نشاطاتها في 10 من دول المنطقة، وتتركّز في قطاعات الإعلانات الإلكترونية، الأسواق، وقطاع التطوير. حيث تمكّنت تلك الشركات من تحقيق نمو استثنائي وتقدير إقليمي، وهو ما يجعل من مجموعة آي مينا القابضة واحدة من أكبر الشركات الاستثمارية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

عن هاني السعيد

مدون ومحرر في إدارة الأعمال، التسويق، والتقنية. أكتب في هذه المدونة عن كل ما هو ممتع وشيق ومفيد

شاركنا رأيك